15th Nov 2018

حوار مفتوح

دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!

Yesterday 14:26 (2 comments)

دكتور جمال المنشاوي

كتب احد السعوديين تغريده  يتمني فيها لإسرائيل ان تدمر حماس ..لأنها بزعمه أداه إيرانيه لذا فلابد من تدميرها..لأن مصالح السعوديه وإسرائي ل واحده )..وكتب سعودي ٱخر  متمنيا أن يسدد الله رمي إسرائيل وقذائفها لكي تدمر البقيه الباقيه من تحصينات المقاومه..ومن قبله تفاخر سعودي بنسبه ليهود خيبر..متبرئا من إنتمائه الإسلامي…وقام انور عشقي منذ فتره وهو كاتب صحافي سعودي بدعوة علنيه للتطبيع مع إسرائيل..

[+]

تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة

Yesterday 14:23 (one comments)

تمارا حداد

زار العمادي القطري قطاع غزة قُبيل عملية التصعيد الاخيرة من اجل تثبيت اركان التهدئة بين الجانبين حماس واسرائيل، ولكن تثبيت ” تهدئة ” او ” هدوء ” يحتاج الى قبول الشعب من قبل الطرفين، وبحاجة الى رضا من قبل الفصائل والاحزاب والمعارضين لنجاحه.

[+]

ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..

Yesterday 14:22 (no comments)

ناريمان عواد

ما ان تبدا الحياة  تعود الى وتيرتها في قطاع غزة ، حتى يسارع شبح الموت  ليعلن انتفاضته ويفرد اجنحته في سماء غزة ثانية .

يعود ازيز الطائرات وحمم القذائف  يستهدف  النائمين الرضع ، واصوات الانفجارات المتتالية تدك عتمة الليل ، يرتجف الاطفال والنساء والرجال والشيوخ ، يلتفون حول غطاءههم وحول جدران ايلة للسقوط لعلهم ينعمون ببعض الحماية .

[+]

محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس

Yesterday 14:22 (no comments)

محمد محسن عامر

الحروب عبر التاريخ ٱندلعت لأسباب عدة (التوسع، حروب دفاعية..إلخ) و لكنها أحيانا قد تندلع لأسباب بسيطة تنتج بطريقة درامية ظروفا شديدة التطرف كحرب البسوس مثلاً..قد تبدو رواية أن  كلباً كان سببا في اندلاع نزاع مسلّح بين دولتين أمرا صعبا على التصديق..!!

[+]

صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟

Yesterday 14:21 (13 comments)

صالح بن عبدالله السليمان

في نقاش مع اخ من الجزائر حول ما يحدث في المشرق العربي، والصراع الدائر في اليمن بين الحكومة الشرعية مدعومة من التحالف العربية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وما ان نطقت بكلمة ” إيران ” الا وانطلق يتهمني انني ادخل إيران في كل مشاكلنا والاتهام لإيران اتهام معلب جاهز، نرميه بوجه كل من يقف الى جانب قوات التحرر والتقدم العربي.

[+]

فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟

Yesterday 14:20 (no comments)

فوزي بن يونس بن حديد

العالم اليوم مشغول بقضايا جدُّ مهمة، لكنه بدأ ينسى الملف السوري شيئا فشيئا، ففي حين كان الإعلام يركز حديثه على القضية السورية وما يحيط بها من تفاصيل أصبحت اليوم على الهامش، حيث مازالت الجبهة السورية ساخنة ما لم تتحرر سوريا كلها من قبضة الإرهاب، مازالت إدلب تعيش حركة غير عادية ومازال الاحتلال الأمريكي والتركي في سوريا يقض مضاجع السوريين، ومازالت الحركة بطيئة جدا في التعافي من الحرب ضد الإرهاب التي استمرت أكثر من سبع سنوات، تلظت سوريا واكتوت بناره الملتهبة على كثير من الجبهات.

[+]

سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!

Yesterday 14:19 (no comments)

سيف ابراهيم

على مر تشكيل الحكومات المتعاقبة منذ العام 2006 حتى العام 2014 كان اسم العادل عبد المهدي يطرح باستمرار لتولي منصب رئاسة الوزراء دون ان يحظى به ، و ما نال مراده الا في حكومة 2018 ، هو ليس دخيلا على هذا العالم بل احد مؤسسي عملية سياسية قام عليها احتلال 2003 .

[+]

 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟

Yesterday 14:18 (no comments)

 

 عبدالرحمن سهل يوسف

عقد قادة الصومال، وإثيوبيا، وأريتريا قمة ثلاثية في مدينة بحردار (غوندر) الإثيوبية في 10-11-2018م وسط اهتمام إقليمي ودولي واسع حيث كانت أنظار الجميع متجهة نحو القمة، لمعرفة نتائجها، فصلا عن تداعياتها المحتملة على منطقة القرن الإفريقي.

وحظيت القمة الثلاثية تغطية إعلامية مناسبة لكونها تعد حدثا إستثنائيا ومهما في نفس الوقت، ذلك أن إثيوبيا تعتبر من أهم دول القارة الإفريقية أولا،وثانيا تأتي فعاليات هذه القمة إثر تغيير جذري في القيادة الإثيوبية حيث اسدلت اكبر دولة في منطقة القرن الإفريقي الستار على الدكتاتورية المطلقة، وانتلقت إلى عهد الديمقراطية، إضافة إلى استقرار الداخلي الذي تتمتع به إثيوبيا.

[+]

محمد ألنوباني: جمهورية غزة ألعظمى.!

2 days ago 13:41 (one comments)

محمد ألنوباني

قد تستمر الجولة الحالية من المواجهة العسكرية الجارية في هذه الساعات بين المقاومة ألفلسطينية ألموحدة في قطاع غزة وألقوات الاسرائيلية لعدة ايام اخرى قبل ان يتم احتوائها بموجب تفاهمات جديدة بواسطة مصرية واقليمية ودولية او قد تتدحرج في حال تعرض احد الطرفين لخسارة بشرية كبيرة الى حرب غلى غرار حرب ٢٠١٤ وتتوسع في حال تجاوز اسرائيل لخطوط حمر معينة الى مواجهة اسرائيلية واسعة وشاملة مع محور المقاومة برمته ، وهذا احتماله اقل ضعفا، للننتظر ونرى..

[+]

خليل قانصوه: ألشعب والدولة السورية

2 days ago 13:40 (no comments)

خليل قانصوه

إذن لم  تنته بعد الحرب في سورية . فالجيش التركي أتخذ مواقع له  في منطقة  إدلب  ، في شمال البلاد  مواصلا التنسيق بينه و بين   جبهة النصرة  المستمر منذ  ثمان سنوات . المعروف أن هذه الجبهة هي  فرع من فروع القاعدة  . و هذه تدل على   تنظيم  يضم جماعات  مسلحة جندها الأميركيون  من أجل محاربة الروس ( عنما كانوا ملحدين !

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
حماس “تُجبِر” ليبرمان على الاستقالة لأنّه لم يتمكّن من إدارة سياسة الأمن وتعتبرها “انتصارا سياسيا” لغزة وحزبه يعلن انسحابه من الحكومة ويدعو لانتخابات برلمانية مبكرة ومفاجآت المُقاومة الفلسطينيّة دبّت الهلع والذعر لدى الإسرائيليين ومُحلّل: جيشٌ مُدربٌ لا يتصرّف على هذا النحو
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم