15th Nov 2018

غذاء ودواء

الصداع النصفي يزيد خطر الإصابة بالرجفان الأذيني

Today 47 minutes ago (no comments)

محمد السيد/ الأناضول

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب أو ما يسمى بالرجفان الأذيني.

الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Neurology) العلمية.

[+]

سكري الحمل يزيد فرص إصابة المواليد بالسمنة

Yesterday 16:43 (no comments)

محمد السيد/الأناضول – أظهرت دراسة كندية حديثة، أن أطفال الأمهات اللائي تم تشخيص إصابتهن بسكري الحمل، لديهن مخاطر مرتفعة للإصابة بالسمنة في مرحلة الطفولة.

الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة ألبرتا الكندية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Diabetologia) العلمية.

[+]

زيادة الوزن مرتبطة جينيًا بارتفاع مستويات الاكتئاب

2 days ago 13:18 (no comments)

 

محمد السيد/ الأناضول: كشفت دراسة دولية حديثة، أن الوزن الزائد يمكن أن يتسبب في زيادة خطر إصابة الأشخاص بالاكتئاب، بغض النظر عن الأمراض الأخرى التي تسببها السمنة. 

 

الدراسة قادها باحثون بكلية الطب في جامعة “إكسيتر” البريطانية، بالتعاون مع باحثين من جامعة جنوب أستراليا، ونشروا نتائجها، الثلاثاء، في “المجلة الدولية لعلم الأوبئة” العلمية. 

[+]

بدلاً من تعاطي الأدوية.. زيت النعناع يحارب الصداع

3 days ago 17:16 (no comments)

ذكرت مجلة “بريغيت” الألمانية أنه يمكن مواجهة الصداع ببعض الوسائل الطبيعية بدلاً من تعاطي الأدوية، مثل النعناع والقرفة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه يمكن محاربة الصداع من خلال تدليك الصدغين بقطرات من زيت النعناع؛ حيث يمنع الزيت الطيّار الجسم من إرسال إشارات الألم إلى الجهاز العصبي المركزي.

[+]

5 مشروبات طبيعية تعالج ارتفاع ضغط الدم بعد تناول اللحوم

3 days ago 17:13 (one comments)

يؤدي استهلاك كميات كبيرة من اللحوم ، خاصة بعد عيد الأضحى ، إلى الإصابة بالعديد من المشكلات والأعراض المرضية ، ومن هذه الأعراض الشائعة ارتفاع ضغط الدم بعد الانتهاء من تناول وجبة غنية باللحوم.

وهنا نستعرض قائمة بعدة مشروبات طبيعية يمكن تناولها لخفض ضغط الدم بطريقة طبيعية.

[+]

الأطباء يحذرون من “حمية المعكرونة”

3 days ago 17:09 (no comments)

حذّرت طبيبة التغذية والمحاضرة في أكاديمية العلوم الروسية “مارغريتا كارالوفا” من أن اتباع “حمية المعكرونة” التي اشتهرت في السنوات الأخيرة قد يتسبب بعواقب صحية خطيرة.

وأوضحت الطبيبة أنه وعند اتباع الإنسان لهذا النوع من الحمية لن يشعر في بادئ الأمر بأية أعراض صحية غير مألوفة، لكن الاستمرار بها على المدى الطويل (لأشهر أو سنوات) سيترك آثاره السيئة على الصحة، وسيشعر المرء حينها بأعراض منها الخمول، والغثيان، وبطئ الإدراك.

[+]

الكاكاو يحتوي على فيتامين D2 للوقاية من أمراض عديدة

3 days ago 17:07 (no comments)

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من ألمانيا، بأنه للحفاظ على الصحة في موسم البرد يجب تناول المواد المحتوية على الكاكاو لأن فيه فيتامين D2 الذي يحمي الجسم.

تفيد مجلة Food Chemistry التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأن علماء جامعة فيتينبورغ ومعهد ماكس روبنر استنتجوا بأن الكاكاو يحمي الجسم من أمراض عديدة ويطيل العمر، مشيرين إلى أن هذه الاستنتاجات تشمل بصورة خاصة زيت الكاكاو والشوكولاتة الداكنة.

[+]

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

5 days ago 18:57 (no comments)

يؤكد العلماء على ضرورة شرب الماء دائما، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش، وخصوصا الماء النقي، وليس المشروبات مثل العصائر والشاي والمرق وغيرها.

ولكن لماذا لا يرغب البعض منا بشرب الماء؟ يقول العلماء إن ذلك قد يكون أحد الأعراض لاضطرابات تحدث داخل الجسم، لأن جسم الإنسان من الناحية الفيسيولوجية بحاجة دائما للماء، حتى وإن لم يشعر بالعطش، لذلك فإن عدم الرغبة بشرب الماء قد يكون نتيجة عدم قيام الكلى بوظيفتها بصورة كاملة، أو خلل في إرسال واستلام الإشارات في الخلايا العصبية.

[+]

عقار للسرطان يمكن أن يعالج سببا رئيسيا للسكتة الدماغية

1 week ago 10:10 (no comments)

محمد السيد /الأناضول

كشفت دراسة أسترالية حديثة، أن عقارًا تمت الموافقة عليه لعلاج السرطان، يمكن أن يعالج أحد الأسباب الرئيسية للسكتة الدماغية لدى الشباب.

الدراسة أجراها باحثون بمعهد أبحاث (CENTENARY) في أستراليا، بالتعاون مع باحثين صينيين، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Science Advances) العلمية.

[+]

أصباغ في الفواكه والخضروات تحد من خطر أمراض القلب

2 weeks ago 17:58 (no comments)
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-06-16 09:05:57Z | | ÿ•ÿš•‘ÿ¨¢¡ÿÃ^˜°

 

 

محمد السيد/الأناضول: أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن أصباغًا طبيعية متواجدة بأنواع من الفواكه والخضروات، يمكن أن تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناولها بكميات كبيرة. 

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
 سياسيون يعلقون على أحداث غزة مؤكدين أنها تبشر ببزوغ فجر جديد للأمة: نادر فرجاني: المقاومة أسقطت أسطورة إسرائيل.. عبد القادر ياسين: إخفاق إسرائيلي بامتياز.. خالد يوسف: أسقطت كل الأوهام وأثبتت أن المقاومة قادرة على الرد ووقف العدوان بشروطها.. كمال حبيب: الأمة تنفي خبثها ووهج المقاومة ينشر خيره وبركته في خلايا الأمة
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم