15th Nov 2018

تقارير

وقف مسؤول أمني فلسطيني عن العمل لمساعدته “قوة إسرائيلية”

Today 2 hours ago (one comments)

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول-

أطاحت صور تداولها نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بالعقيد أحمد أبو الرب، مدير شرطة محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وظهر “أبو الرب”، برفقة أحد مساعديه، وهما يقدمان مساعدة لدورية عسكرية إسرائيلية في تبديل إطار مركبتها التالف، جنوبي الضفة الغربية.

[+]

المغرب يدشن قطاره “فائق السرعة” الخميس

Today 2 hours ago (no comments)

الرباط/ الأناضول

يدشن المغرب خلال وقت لاحق، الخميس، قطاره فائق السرعة، في أول تجربة من نوعها بالقارة الإفريقية، بحسب المكتب الوطني للسكك الحديدية (حكومي).

وسيشهد العاهل المغربي الملك محمد السادس، رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إطلاق رحلة القطار الأولى، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

[+]

“طرابزون” التركية.. مدينة الهضاب والمروج الخضراء

Today 3 hours ago (no comments)

طرابزون/ ملتم يلماز/ الأناضول

تشتهر ولاية طرابزون التركية، المطلة على البحر الأسود، بطبيعتها الخلابة ومرتفعاتها الخضراء، وباتت تشغل مكانة هامة في قطاع السياحة التركي خلال الفصول الأرابعة.

وتحتضن جبال طرابزون عددًا كبيرًا من الهضاب الخضراء، مثل “قرة داغ” و”كولي داغ” و”لبازان” و”خضر نبي” و”قايا باشي” و”بويوك أوبا” و”كورت دوزو” و”باليكلي”.

[+]

تونس.. الشاهد يفك ارتباطه مع السبسي لبناء مشروع سياسي جديد

Today 3 hours ago (no comments)

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول

صوّت مجلس نواب الشعب في تونس (البرلمان)، الإثنين الماضي، بقبول تعديل حكومي واسع اقترحه رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، رغم عدم موافقة الرئيس الباجي قايد السبسي (92 عاما).

التعديل حظي بدعم حركة النهضة (إسلامية- 68 نائبا من 217) وحزب مشروع تونس (ليبرالي- 14 نائبا)، وحزب المبادرة الوطنية الدستورية (وسطي دستوري- 3 نواب).

[+]

مريم.. جدة سورية تعيل أحفادها بحبات الزيتون المتساقطة

Today 3 hours ago (no comments)

إدلب/ أشرف موسى، براق قره جه أوغلو/ الأناضول

رغم سنواتها الـ60، إلا أن الجدّة مريم تغادر، صبيحة كل يوم، مخيم أطمة بإدلب شمالي سوريا، باحثة بين التلال عن حبات زيتون تجمعها لتوفّر بثمنها قوتا لأحفادها الثلاثة.

رحلة يومية شاقة تجد نفسها مجبرة عليها، متحدية وهن جسدها وقيظ الصيف وقر الشتاء، باحثة عمن يسمح لها من أصحاب أشجار الزيتون، بالتقاط حبات تعيل أحفادها الذين باتوا في كفالتها وجدّهم، عقب اعتقال والدهم من قبل النظام السوري، وهجرهم من قبل والدتهم.

[+]

عريقات يطالب العالم بتجسيد استقلال فلسطين على الأرض

Today 3 hours ago (no comments)

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الخميس، المجتمع الدولي بـ”تجسيد استقلال فلسطين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، إلى واقع ملوس″.

جاء ذلك في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، بمناسبة ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال، التي توافق 15 نوفمبر/ تشرين ثان من كل عام.

[+]

تعليق الملاحة بمطار الكويت جراء سوء حالة الطقس

Yesterday 21:48 (no comments)

الكويت/ محمد عبد الغفار/ الأناضول: أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الأربعاء، تعليق حركة الملاحة بمطار الكويت “احترازيا”، جراء سوء الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، عن إدارة الطيران المدني قولها إنه تم “تعليق رحلات الإقلاع من مطار الكويت الدولي احترازيا، وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات مملكة البحرين الدولي والدمام (في السعودية) ودبى الدولي (في الإمارات)”.

[+]

64  بالمائة من الإسرائيليين يؤيّدون استمرار العملية العسكرية في غزة

Yesterday 20:47 (no comments)

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: أيّد 64 بالمائة من الإسرائيليين استمرار العملية العسكرية ضد قطاع غزة، بينما عارضها 21 بالمائة منهم.

جاء ذلك وفق استطلاع للرأي أجرته، الأربعاء، هيئة البث الإسرائيلي (رسمية).

وحسب الاستطلاع، يعتقد 49 بالمائة من الإسرائيليين أن حركة “حماس″ انتصرت، فيما يرى 21 بالمائة منهم أن إسرائيل انتصرت، بينما يعتقد 15 بالمائة أن الطرفين متساويان”.

[+]

ليبيا تعتزم ترحيل شقيق مفجر مانشستر إلى بريطانيا

Yesterday 20:04 (no comments)

لندن- (أ ف ب): قال رئيس الوزراء الليبي فايز السراج في مقابلة مع (بي بي سي) الأربعاء أن ليبيا تعتزم ترحيل شقيق سلمان عبيدي الذي فجر قاعة مانشستر ارينا، إلى بريطانيا بنهاية العام.

والعام الماضي، قدمت بريطانيا طلبا لترحيل هاشم عبيدي بعد تفجير ايار/ مايو 2017 الذي قتل فيه 22 شخصا، معظمهم من المراهقين.

[+]

غوتيريش يرحب بإعادة العراق أرشيف الإذاعة والتلفزيون للكويت

Yesterday 19:33 (no comments)

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول: رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، بإعادة الحكومة العراقية الثلاثاء شحنة من الممتلكات الكويتية، المتمثلة في أرشيف الإذاعة والتلفزيون.

واعتبر غوتيريش ذلك بمثابة “خطوة مهمة نحو التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين”.

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
 سياسيون يعلقون على أحداث غزة مؤكدين أنها تبشر ببزوغ فجر جديد للأمة: نادر فرجاني: المقاومة أسقطت أسطورة إسرائيل.. عبد القادر ياسين: إخفاق إسرائيلي بامتياز.. خالد يوسف: أسقطت كل الأوهام وأثبتت أن المقاومة قادرة على الرد ووقف العدوان بشروطها.. كمال حبيب: الأمة تنفي خبثها ووهج المقاومة ينشر خيره وبركته في خلايا الأمة
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم