15th Nov 2018

متفرقات

غرق بيت الفاشينستا نهى نبيل في الكويت (فيديو)

Today 1 hour ago (no comments)

متابعات – أظهر فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غرق منزل الفاشينيستا والشاعرة الكويتية نهى نبيل، في موجة الطقس السيئ التي ضربت الكويت في الأيام الماضية.

ويوضح الفيديو عملية إنقاذ منزل نهى نبيل من المياه، التى وصلت إلى ارتفاع كبير داخل جميع أرجائه، وأغرقت الأثاث والأجهزة الكهربائية وكل شيء بحسب موقع ارم الالكتروني .

[+]

الصين تبني شمسًا اصطناعية (صور)

Today 3 hours ago (no comments)

متابعات – تعمل الصين على صناعة شمس اصطناعية تصل درجة حرارتها إلى 6 أضعاف حرارة نواةالشمس.

وصممت الصين مفاعلًا متطورًا كجزء من مشروع لتحويل الهيدروجين إلى طاقة خضراء فعالة من حيث التكلفة، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووصل المفاعل هذا الأسبوع لـ100 مليون درجة مئوية للمرة الأولى، والتي يعتقد أنها هي درجة الحرارة التي يحدث فيها الاندماج النووي.

[+]

(شاهد).. مسنة فرنسية تسأل ميركل: هل أنت زوجة ماكرون؟

Yesterday 21:06 (no comments)

متابعات- رأي اليوم: التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أثناء الاحتفال بمئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، بسيدة تبلغ من العمر 101 عاما.

دهشت السيدة عند مصافحة ماكرون، ولم تستطع التعرف على ميركل، حيث اعتقدت أنها سيدة فرنسا الأولى، الأمر الذي دفع ميركل إلى محاولة توضيح منصبها في الدولة الألمانية.

[+]

آلام المخاض تفاجئ رئيسة بلدية سعودية بعد جولة عمل ميدانية

Yesterday 10:31 (2 comments)

متابعات – فجأت آلام المخاض، رئيسة بلدية سعودية، عقب جولة ميدانية في إحدى مناطق مدينة جدة، لتتجه مباشرة إلى مستشفى للولادة وتضع مولودها هناك.

وكانت هبة البلوي، وهي رئيس بلدية الشرفية الفرعية في مدينة جدة، بجولة ميدانية على عدد من أحياء المدينة الساحلية للإشراف على معالجة تجمعات المياه والأضرار التي أعقبت هطول أمطار غزيرة، لتتفاجأ بآلام المخاض تداهمها.

[+]

قبل وفاته بساعات.. “طفل السرطان” يعتذر لأمه

2 days ago 16:01 (5 comments)

لحظات الوداع قاسية على البعض، لكنها هذه المرة جاءت على لسان طفل صغير يغادر الحياة برسالة لأمه تحمل في طياتها الكثير من الذكريات التي لا تنسى.

وبعد معاناة مع مرض السرطان لمدة عامين، وبين أحضانها اعتذر طفل (5 أعوام) من أمه قبل أن يلفظ أنفاسه قائلا: “أنا أسف يا أمي من أجل ذلك”.

[+]

منح هولندي من أصل تركي “جائزة الشجاعة لعام 2018”

2 days ago 07:27 (one comments)

كوجايلي/الأناضول

منحت جامعة تركية، جائزة الشجاعة لعام 2018″، لضابط هولندي من أصل تركي، لمخاطرته بحياته من أجل إنقاء جيرانه من حريق اندلع في العاصمة أمستردام العام الماضي.

ونال أكرم قرة دنيز (44 عاما)، الضابط لدى القوات البرية الهولندية، الجائزة من قبل جامعة “غبزة” التقنية ضمن مراسم أقيمت بمقر الجامعة في ولاية كوجايلي شمال غربي تركيا.

[+]

فرنسا تحاكم أما تركت رضيعها في صندوق سيارة عامين

3 days ago 22:33 (3 comments)

باريس ـ متابعات:  أشارت تقارير صحفية إلى أن السلطات الفرنسية بدأت محاكمة امرأة حبست ابنتها الرضيعة لأكثر من عامين داخل صندوق سيارتها.

وستخضع روزا ماري دي كروز للمحاكمة في محكمة كوريز في مدينة تول الفرنسي، حيث استطاعت أن تخفي رضيعتها عن أقاربها وعن أعين السلطات لمدة سنتين تقريبا.

[+]

عطل مفاجئ في “فيسبوك” حول العالم

3 days ago 22:09 (no comments)

 

يوسف محمود/ الأناضول: تعرض موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الإثنين، إلى عطل مفاجئ، ما جعل الآلاف من مستخدميه حول العالم يواجهون مشكلة في الدخول إليه لما يقرب من ساعة. 

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن “فيسبوك” تعطل قبل الساعة الواحدة مساءًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (06:00 تغ)، ما أثر على المستخدمين من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وصولًا إلى أوروبا. 

[+]

مقتل جندي أمريكي في اليابان خلال شجار مع صديقته

4 days ago 21:00 (no comments)

طوكيو/ الأناضول: أعلن الجيش الأمريكي، الأحد، مقتل أحد جنوده في قاعدة “يوكوتا” الجوية بمدينة فوسا، غربي محافظة طوكيو اليابانية، إثر تعرضه للطعن خلال شجار، الجمعة الماضية.

وقالت إدارة القاعدة، في بيان عبر موقع “فيسبوك”، إنه عثر على الرقيب الطيار، نيكولاس فولويلر (35 عاما) فاقدًا للوعي في مقر إقامته خارج القاعدة، بمدينة تاشيكاواشي في طوكيو.

[+]

المشاهير يفرّون.. النيران تطارد كيم كاردشيان وليدي غاغا

4 days ago 11:39 (no comments)

متابعات-  تجتذب مدينتا ماليبو وكالاباساس في ولاية كاليفورنيا النجوم من أمثال باربرا سترايسند وتوم هانكس وبريتني سبيرز للسكن بحثا عن إطلالة على المحيط وابتعاد عن الضجيج إلا أن حريق الغابات المستعر الذي اجتاح المنطقة دفع الكثير من المشاهير لترك منازلهم هناك.

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
 سياسيون يعلقون على أحداث غزة مؤكدين أنها تبشر ببزوغ فجر جديد للأمة: نادر فرجاني: المقاومة أسقطت أسطورة إسرائيل.. عبد القادر ياسين: إخفاق إسرائيلي بامتياز.. خالد يوسف: أسقطت كل الأوهام وأثبتت أن المقاومة قادرة على الرد ووقف العدوان بشروطها.. كمال حبيب: الأمة تنفي خبثها ووهج المقاومة ينشر خيره وبركته في خلايا الأمة
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم