15th Nov 2018

صحف عربية وعالمية

موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان

Yesterday 16:29 (10 comments)

قال موقع إلكتروني استخباراتي إسرائيلي إن دولة عربية وراء تقديم أفيغدور لبيرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، استقالته.

ذكر الموقع الإلكتروني العبري “ديبكا”، مساء اليوم، الأربعاء، أن قطر وراء تقديم أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي، استقالته، اليوم، على خلفية ما ادعاه بـ”إرهاب” حركة حماس.

[+]

صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية

Yesterday 11:15 (11 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

اللافت في صحف الأربعاء ثناؤها على الجهود المصرية في وقف المعركة بين الإسرائيليين المحتلين وأبناء غزة المقاومين، والى التفاصيل: البداية من  “الأهرام” التي كتبت في صفحتها الأولى

“الفصائل الفلسطينية توقف إطلاق النار مع إسرائيل بجهود مصرية”.

[+]

صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود

Yesterday 11:08 (3 comments)

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان، مقالا لروبرت نيت يقول إن دعوى رفعت أمام محكمة بريطانية ضد الشيخ حمد عيسى علي آل خليفة، ابن عم ملك البحرين وابن أخ نائب رئيس الحكومة، تتهمه بالإخلال باتفاق تعهد فيه بدفع 35 مليون دولار مقابل لقاء 26 من نجوم بوليوود.

وذكرت الصحيفة أنه بناء على الدعوى، فإن الشيخ وافق على منح وسيط مصري، يدعى أحمد عادل عبد الله أحمد، مبلغ 1.5 مليون دولار مقابل الاجتماع بكل نجم .

[+]

فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟

Yesterday 10:58 (no comments)

تحت العنوان أعلاه، كتب أليكسي بوديموف، في “فوينيه أوبزرينيه”، حول مآل العقوبات ضد الجمهورية الإسلامية إلى الفشل.

وجاء في المقال: تم فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران، رسميا، الاثنين الماضي. إلى جانب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقيات البرنامج النووي الإيراني، وعقوبات أغسطس المالية، والقرار المتعلق بفصل إيران عن نظام  “SWIFT” المصرفي الدولي،، فإن إجراءات الابتزاز الاقتصادي التي أطلقتها الولايات المتحدة تترك انطباعًا قويًا للغاية.

[+]

الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث

Yesterday 10:44 (2 comments)

القاهرة ـ (د ب أ)- أعلن محسن النقيب، وزير التدريب الفني والتعليم المهني، في الحكومة الحوثية باليمن، انشقاقه، وذلك بعد أيام من انشقاق وزير إعلام الجماعة عبد السلام جابر ووصوله إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال النقيب، في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الأربعاء، إن الحوثيين مارسوا الفساد المالي في وزارة التجارة والصناعة واستطاعوا أن يسحبوا إيراداتها العامة، وتحكموا في التصاريح التجارية واحتكروا النفط والغاز.

[+]

الغارديان: ترامب شجع المتشددين الإسرائيليين

Yesterday 10:36 (no comments)

لندن ـ (د ب أ)-علقت صحيفة “الغارديان” البريطانية على تجدد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة قائلة في عدد اليوم الأربعاء: “أصبح الكثيرون في إسرائيل يرون في حجم اعتداءات (حركة المقاومة الإسلامية) حماس دليلا على أنه من الضروري أن يكون هناك تعامل أكثر قسوة لردع الحركة.

[+]

واشنطن بوست: ترامب ينهال على تيريزا ماي بالانتقادات اللاذعة في الطائرة

Yesterday 10:00 (no comments)

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات لاذعة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال محادثة هاتفية على متن الطائرة الرئاسية المتوجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب الصحيفة الأمريكية “واشنطن بوست”، اتصلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالرئيس الأمريكي ترامب خلال وجوده على متن الطائرة الرئاسية المتوجهة إلى باريس، وهنأته بنتائج الانتخابات الأمريكية، لكن ترامب انهال عليها بالانتقادات اللاذعة.

[+]

نيزافيسيمايا غازيتا: الإمارات تعيد دبلوماسييها إلى دمشق

2 days ago 17:56 (one comments)

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول إنهاء دول الخليج الجدال حول شرعية بشار الأسد، لمصلحة استعادة العلاقات مع دمشق.

وجاء في المقال: لا يبدو أن الخليج العربي يشكك في شرعية الحكومة السورية. تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاتصال بالسلطات السورية لاستئناف عمل سفارتها هناك.

[+]

صحف مصرية: شوبير: الأهلي خسر افريقيا بفعل فاعل.. الوزير كيدانيان وزلة اللسان ونار الغيرة.. للمرة الثالثة أردوغان ينام ومؤشرات على تدهور صحته.. صدق أو لا تصدق: وقف خيري لرفع رواتب المدرسين! المجلس الأعلى للإعلام يمنع اللاعب رضا عبد العال من الظهور.. دينا: الست بتحلو بعد الطلاق لأنها بتشم نفسها والفلوس آخر همي

2 days ago 11:36 (7 comments)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

ربما كان تصريح وزير التعليم د. طارق شوقي بعزم الوزارة على إطلاق ” وقف خيري” يخصص للتعليم قريبا بهدف رفع رواتب المعلمين هو أكثر مواد صحف الثلاثاء إثارة للضحك الأقرب للبكا بحسب تعبير أبي الطيب المتنبي.

أما التغطية الإعلامية الخاصة بأحداث غزة فإنه ليحزنني القول إنها دون المستوى، ولغزة رب ثم رجال يحمونها.

[+]

واشنطن بوست: على أمريكا إنقاذ اليمن بقطع الدعم عن السعودية

2 days ago 11:31 (3 comments)

دعت صحيفة “واشنطن بوست” إلى ضرورة أن توقف الولايات المتحدة كل أنواع الدعم العسكري المقدَّم للسعودية، لإنقاذ اليمن.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب اتخذت خطوة أولى نحو كبح جماح النظام السعودي بقيادة ولي العهد “المتهور” محمد بن سلمان، داعية إلى ضرورة وقف إطلاق النار في اليمن، في ضوء الفشل العسكري الذي مُنيت به الحملة السعودية، بعدما قادت إلى أسوأ أزمة إنسانية.

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
 سياسيون يعلقون على أحداث غزة مؤكدين أنها تبشر ببزوغ فجر جديد للأمة: نادر فرجاني: المقاومة أسقطت أسطورة إسرائيل.. عبد القادر ياسين: إخفاق إسرائيلي بامتياز.. خالد يوسف: أسقطت كل الأوهام وأثبتت أن المقاومة قادرة على الرد ووقف العدوان بشروطها.. كمال حبيب: الأمة تنفي خبثها ووهج المقاومة ينشر خيره وبركته في خلايا الأمة
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم