15th Nov 2018

اجتماعيات

وفاة النائب الاردني السابق مخلد الزواهرة

Today 2 hours ago (no comments)

 انتقل الى رحمة الله تعالى  الخميس النائب  الاردني السابق مخلد الزواهره.

وسيشيع جثمان الفقيد من مسجد نصار الكبير بعد صلاة العصر الخميس  الى مقبرة ابو معود.

وانا لله وانا اليه راجعون

[+]

الملكة رانيا: صوتك  الذي يدعو للسلام والاعتدال علا على اصوات التطرف والكراهية

Yesterday 08:54 (no comments)

عمان – عبرت الملكة رانيا العبدالله عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام عن اعتزازها بحصول  الملك عبدالله الثاني على جائزة تملبتون للوئام لعام 2018.

ونشرت فيديو للملك عبدالله الثاني خلال تسلمه لجائزة تمبلتون وكتبت :” لسنوات عديدة، صوتك الذي يدعو للسلام والاعتدال علا على أصوات التطرف التي تنادي بالكراهية والانقسام.

[+]

انطلاق برنامج “لكل قلب حكاية” على راديو 8090

Yesterday 07:24 (no comments)

القاهرة – تنطلق  الأربعاء أولى حلقات البرنامج الإذاعي “لكل قلب حكاية” على إذاعة راديو 8090، السيناريست آية الزهار، والتي تناقش خلاله كل المشكلات الحياتية سواء العاطفية أو العملية أو القضايا بين الرجل والمرأة.

ويسعى البرنامج للخروج بحلول اجتماعية مناسبة ويبدأ البرنامج بنوع من الرسائل التحفيزية المختلفة في كل حلقة وتشمل كل رسالة عنوان للحلقة.

[+]

مبتكر شخصيتي “سبايدر مان ” و”هالك”.. وفاة محرر القصص الأمريكي ستان لي

2 days ago 09:59 (one comments)

توفي الكاتب ومحرر القصص الأمريكي ستان لي مبتكر شخصيات مثل “سبايدرمان وهالك وإكس-من”، الاثنين عن 95 عامًا، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وأوضح موقع “تي أم زي” وصحيفة “هوليوود ريبورتر” أن ستان لي توفي الاثنين في أحد مستشفيات لوس أنجلوس.

وأحدث ستان لي في الستينات ثورة مع “مارفل” في مجال القصص المصورة الأمريكية وكان له أثر على الثقافة الشعبية العالمية من خلال ذلك.

[+]

صدور كتاب جديد للدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقة بعنوان: «مباحث في أدب الغرب الإسلامي»

3 days ago 16:45 (one comments)

           

 تعززت المكتبة الجزائرية، والعربية خلال شهر نوفمبر2018م، بإصدار جديد للباحث الدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقــة،الذي يعد أحد الأقلام الجزائرية  الغزيرة في العطاء العلمي،و يعمل أستاذاً في قسم اللغة العربية   بجامعة عنابة الجزائرية، جاء الكتاب بعنوان: «مباحث في أدب الغرب الإسلامي»،ويقع في: (289) صفحة من القطع المتوسط،وبإخراج جميل للفنان المصري عمرو حمدي.

[+]

“الضمني في الخطاب” محور ندوة علميّة بالمعهد العالي للعلوم الإنسانيّة بتونس

3 days ago 16:42 (no comments)

تونس ـ “رأي اليوم” ـ محمد صالح مجيّد:

يتحقّقُ “التّواصل” بين متخاطبيْن يتناوبان على الكلام عندما ينجح كلّ واحد منهما في فكّ شفرة ما عناه الآخر تصريحا وتلميحا.وقد يجنح المتكلّم أثناء عمليّة التواصل إلى الإفاضة في التعبير حتى لا يترك المجال لسوء الفهم كما قد يعمد إلى التلميح إدراكا منه لفطنة سامعه وتعويلا على ذكائه وقديما قال الجاحظ معرّفا البلاغة” يكفي من حظ البلاغة أن لا يُؤْتى السّامع من سوء إفهام الناطق، ولا يُؤْتى الناطق من سوء فهم السامع″

و الخوض في “الضمنيّ” و”المعلن” في الخطاب إشكاليّة معرفيّة تكتسب راهنيتها ومشروعيتها عند كلّ استئناف للتخاطب..

[+]

مؤسسة فلسطين الدولية” تعلن عن فتح باب الترشيح لجوائز “فلسطين الثقافية

3 days ago 14:34 (no comments)

أعلنت “مؤسسة فلسطين الدولية” عن فتح باب الترشيح لجوائز “فلسطين الثقافية” الدورة الثامنة – 2019، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير. وتبلغ قيمة كل جائزة (5000$) تقدمها “المؤسسة” سنويا بتبرع كريم من بعض أهلنا المقتدرين في الشتات والمنفى/ المهجر والمغترب، حيث بدأ استقبال طلبات الترشيح لنيل إحدى الجوائز الست، التي تمت تسميتها باسم الرواد في الحقول المختلفة، وهي لهذا العام: “جائزة رائد الفن التشكيلي جمال بدران”، و”جائزة غسان كنفاني للأدب: دورة سميرة عزام” وهي لهذا العام “الرواية”، و”جائزة ناجي العلي للكاريكاتير”، و”جائزة فدوى طوقان للشعر – دورة سميح القاسم”، و”جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي”، و”جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي”.

[+]

تحسن طفيف فى الحالة الصحية لبسمة وهبة

3 days ago 08:47 (no comments)

تحسنت الحالة الصحية للإعلامية بسمة وهبة بشكل طفيف، وذلك بعد تدهورها بشكل مفاجئ خلال الأيام القليلة الماضية، حيث نقلت “وهبة” إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا لإجراء جراحة عاجلة في المعدة.

[+]

شخصيات عالمية وإقليمية ومحلية تشارك في “تأبين الأربعين” للإعلامي اديب خوري – مخول في يافا

4 days ago 11:12 (no comments)

يافا – خاص – وسط حضور وطني تجسدت فيه الوحدة الوطنية باختلاف اطيافها الدينية والاجتماعية والفكرية، وعلى صوت الكمان لمعزوفات عربية، أقيم يوم امس في مدينة يافا حفل تأبين الأربعين للإعلامي الفلسطيني اليافي الكبير الأستاذ اديب خوري – مخول بمشاركة شخصيات عالمية وإقليمية ومحلية حيث شارك بتقديم كلمات رثاء كل من: سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والمناضل والمفكر الفلسطيني بسام أبو شريف والكاتب والصحافي العربي الكبير الأستاذ عبد الباري عطوان والمفكر والقيادي السوداني البروفيسور صلاح البندر وقنصل كوبا في الأردن سعادة جبرا حنا خوري ورئيس القائمة المشتركة في الداخل الفلسطيني الأستاذ المحام والنائب البرلماني ايمن عودة والنائب الدكتور احمد طيبي والأستاذ المحام راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الانسان (ومركزه قطاع غزة) والشيخ اليافي سعيد السطل والشاعر والمربي جورج زريق والمربية اليافية الهام ريحان والدكتور عدي قاسم والناشطة الاجتماعية اليافية ناهد ادريعي – سكيس والناشط السياسي الأستاذ جابي طنوس.

[+]

قطيشات مستشارا للرزاز

4 days ago 09:24 (one comments)

راي اليوم- عمان

قرر رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز تعيين المحامي محمد قطيشات مستشارا قانونيا له بالإضافة إلى منصبه كرئيس لهيئة الاعلام . وبهذا القرار ينضم القطيشات إلى طاقم رئاسة الوزراء .

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
حماس “تُجبِر” ليبرمان على الاستقالة لأنّه لم يتمكّن من إدارة سياسة الأمن وتعتبرها “انتصارا سياسيا” لغزة وحزبه يعلن انسحابه من الحكومة ويدعو لانتخابات برلمانية مبكرة ومفاجآت المُقاومة الفلسطينيّة دبّت الهلع والذعر لدى الإسرائيليين ومُحلّل: جيشٌ مُدربٌ لا يتصرّف على هذا النحو
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم