15th Nov 2018

مختصر مفيد

“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا

Today 6 hours ago (3 comments)

راي اليوم- عمان

 فقد بائع قرطاسية أردني حياته وتوفي وهو يحاول الإنتخاء إلى سيدة وقعت طفلتها في بئر ما في احد احياء شرق العاصمة عمان.

 وافاد شهود عيان بان بائع المكتبة أسيد اللوزي إستجاب لنداء إمرأة عابرة في الشارع التدخل لإنقاذ ابنته.

 وغرق الرجل في تجمع مياه وهو يحاول إنقاذ الفتاة الصغيرة.

[+]

انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي

Yesterday 22:11 (7 comments)

 

عدن ـ وكالات: أكد مدير المكتب الرئاسي اليمني، عبدالله النعيمي، أن الرئيس عبدربه منصور هادي يجري فحوصات طبية اعتيادية، نافيا صحة ما وصفها بـ”الأكاذيب” التي تتردد عن تدهور صحة الرئيس.

وكتب العليمي في تغريدات على حسابه في تويتر منها: “فخامة رئيس الجمهورية يجري فحوصات اعتيادية استكمالا لفحوصات شهر سبتمبر، وفخامته بصحة جيدة ويتابع بصورة يومية جميع أعمال الدولة وجبهات القتال، ولا صحة مطلقا للأكاذيب التي ترددها بعض الأطراف التي تعتاش على الأخبار الزائفة”.

[+]

عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي

Yesterday 17:30 (2 comments)

بغداد (العراق) / إبراهيم صالح / الأناضول: سخر عراقيون، من إعلان محافظ البنك المركزي تلف 7 مليارات دينار (نحو 6 ملايين دولار) داخل مصرف حكومي ببغداد جراء تسرب مياه الأمطار لخزائن المصرف، قبل سنوات.

 

والإثنين، قال محافظ البنك المركزي علي العلاق، أمام البرلمان، إن “7 مليارات دينار تلفت نتيجة دخول مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين (حكومي) عام 2013، الأمر الذي أدى إلى تضرر الأوراق النقدية بنسبة 100 بالمئة”.

[+]

الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل

Yesterday 15:22 (2 comments)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

قدم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، جمال ولد عباس، اليوم الأربعاء، استقالته من حزب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي قاده لمدة عامين كاملين، حيث تم تعيينه خلفا للأمين العام السابق عمار سعداني بتاريخ 22 أكتوبر / تشرين الأول 2016.

[+]

أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”

Yesterday 06:31 (17 comments)

 راي اليوم- عمان

 اثارت عائلة الباحث الفلسفي الذي تعرض للخطف والتعذيب مؤخرا في الاردن الجدل مجددا عندما إتهمت مجموعة من قيادات البرلمان وقادة الرأي العام بالتحريض على الفتنة والاعتداء على ابنها الدكتور يونس قنديل الامين العام لمنظمة “مؤمنون بلا حدود”.

[+]

ملك الاردن يطلب “الوقوف حدادا” على ارواح سيول بلاده خلال حفل “تمبلتون”

Yesterday 06:22 (one comments)

 راي اليوم- عمان

طلب العاهل الاردني خلال حفل تسلمه جائزة دولية  الوقوف دقيقة صمت على ارواح  ضخايا  السيول التي إجتاحت بلاده بعدما ارسلت شقيقته  وزوجة حاكم دبي الاميرة هيا بن الحسين  شحنة المساعدات الثالثة لأهالي جنوب المملكة .

وفي واشنطن تسلم الملك عبد الله الثاني فجر الاربعاء، جائزة تمبلتون، تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحماية الحريات الدينية.

[+]

واشنطن ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قياديين في حزب الله وحماس

2 days ago 22:45 (7 comments)

واشنطن ـ وكالات: أعلنت الولايات المتحدة عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن كل من القياديين في حزب الله، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي، والقيادي في حركة حماس صالح العاروري.

واعتبر منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية ناثان سيلز، في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، أن “إيران هي الدولة الأولى في رعاية الإرهاب” على مستوى العالم.

[+]

الأميرة هيا توصي شقيقها بحماية أهل جنوب الأردن من السيول وتستذكر رحيل والدتها

2 days ago 22:17 (6 comments)

عمان- رأي اليوم: نشر الأمير علي بن الحسين رسالة من شقيقته الأميرة هيا زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توصيه بحماية أهل جنوب الأردن من السيول الجارفة، وتستذكر رحيل والدتهما وهما طفلين في ظروف جوية مشابهة.

وفي رسالة مؤثرة وجهتها إلى شقيقها الأصغر، قالت الأميرة: “أخي الحبيب علي، تعرف جيدا أن الحالة الجوية الصعبة التي يتعرض لها وطننا الغالي الأردن، ليست غريبة علينا أبدا، فقد عرفنا هذه الأجواء وعايشناها جيدا أنا وأنت في طفولتنا”.

[+]

ميلانيا ترامب تتدخل لإقالة مساعدة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

2 days ago 21:34 (no comments)

متابعات- رأي اليوم: دعت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب البيت الأبيض إلى إقالة ميرا ريكارديل، مساعدة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون.

وأوضحت ستيفاني غريشام المتحدثة بإسم ميلانيا في بيان، أن “موقف مكتب السيدة الأولى يتمثل في أنها (ريكارديل) لم تعد تستحق شرف الخدمة في البيت الأبيض”.

[+]

واشنطن تصنف أحد أبناء الامين العام لحزب الله “إرهابيا عالميا”

2 days ago 18:12 (12 comments)

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء أنها صنفت جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، “ارهابيا عالميا”، وسط تشديدها الضغوط على التنظيم الشيعي اللبناني.

ووصفت الوزارة جواد نصر الله بأنه “القائد الصاعد” للحزب وقالت أنه قام خلال السنوات الأخيرة بتجنيد أشخاص “لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية” المحتلة.

[+]
المُقاوَمة انتَصَرَت في الجَولةِ الأخيرة مِن الحَربِ في قِطاعِ غزّة.. ونِتنياهو ما كانَ يَقْبَل بَوقفِ إطلاقِ النَّار لو كانَ يَعلَم أنّ الاستمرار في صالِحِه.. ما هِي المُعادَلات الجَديدة التي رسَّخَتها هَذهِ الحَرب؟ وماذا يَعنِي إطلاق 400 صاروخ في يَومٍ واحِدٍ فقط؟ ولماذا استِهداف قناة الأقصى هَذهِ المَرّة؟
جواد نَصرُ الله يَلتَحِق بِوالِدِه على قائِمَة “الإرهابيّين العالَميّين” الأمريكيّة السَّوداء إلى جانِبِ ثَلاثَةٍ آخَرين على رأسِهِم العاروري.. لماذا جاءَ تَوقيتُ هَذهِ الخُطوَة مُتزامِنًا مع انتِصارِ المُقاوَمة في غزّة؟ وكيفَ سيَكون رَدُّ السيِّد نَصرُ الله عَليهَا؟ وما مَصيرُ مِلياراتِه المُودَعة في البُنوكِ الأمريكيّة!
انتَهى عُرسُ الانتِخابات النِّصفيّة وسيَتفرَّغ ترامب لتَنفيذِ مُخطَّطاتِه في المِنطَقة ابتداءً مِن صفقة القَرن وانتِهاءً بالنِّاتو السُّنِّيّ.. ماذا عن السعوديّة و”تذويب” جُثَّة خاشقجي؟ وماذا عَن مُستَقبل بن سلمان وهَل سيَنجو مِن العُقوبات؟
خالد الجيوسي: لماذا غابَ الأمير محمد بن سلمان عن استقبالِ وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد؟ وهل مِن رِسالةٍ إماراتيّةٍ للعالم ذات مغزى؟.. قائد في الحرس الثوري الإيراني “يدوس” قبر الرئيس صدام حسين: هذا تعليقنا وردّنا.. وإلى “المُطَبِّعين الخانِعين”: هذا هُوَ مَصيرُ مَن يُحاوِل إنزالَ “العَلم الفِلسطيني”!
“نخوة أردني” افقدته حياته.. استنجدت به الام وحاول إنقاذ طفلتها فغرقا معا
انباء عن دخول الرئيس منصور هادي في موت سريري… وعلي محسن صالح الأحمر يظهر كخليفة له والرئاسة اليمنية تنفي
عراقيون يسخرون من “غرق” 7 مليارات دينار ببنك حكومي
الجزائر … الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس يستقيل
أزمة “مؤمنون بلا حدود” : عائلة قنديل تطالب الدولة الاردنية بمعاقبة “محرضين كبار”
 سياسيون يعلقون على أحداث غزة مؤكدين أنها تبشر ببزوغ فجر جديد للأمة: نادر فرجاني: المقاومة أسقطت أسطورة إسرائيل.. عبد القادر ياسين: إخفاق إسرائيلي بامتياز.. خالد يوسف: أسقطت كل الأوهام وأثبتت أن المقاومة قادرة على الرد ووقف العدوان بشروطها.. كمال حبيب: الأمة تنفي خبثها ووهج المقاومة ينشر خيره وبركته في خلايا الأمة
الإعلام العبريّ: حماس أطاحت بليبرمان الذي لا يتعدّى كونه كاريكاتيرًا وتواجده بوزارة الأمن لن يترك أيّ بصمةٍ ولكنّ استقالته قد تدفع نتنياهو إلى تبكير الانتخابات
المطران عطا الله حنّا: تحيّة لغزّة وأجراس كنائسنا ستبقى تقرع في سماء بلادنا مع تكبيرات مساجدنا مؤكّدة على عراقة وجودنا وانتماءنا وجذورنا العميقة في هذه الأرض
بعد دعوة الرزاز الأردنيين للتشمير عن “سواعدهم”: جلسات عصف ذهني قريبا لأسس “مشروع نهضة وطني”..عودة محتملة مع مفهوم “مهني” لخدمة العلم العسكرية ولأول مرة شرطة نسائية في دوريات متحركة
 الاستعدادات الأخيرة لاطلاق القمر الصناعي المغربي “محمد السادس بي” من الأراضي الفرنسية لأهداف عسكرية ومدنية بما فيها رصد تحركات البوليساريو.. وقلق اسباني جزائري تجاه المواقع العسكرية والاستراتيجية
موقع استخباراتي اسرائيلي: دولة قطر وراء إسقاط ليبرمان
صحف مصرية: “مانشيت الأهالي” المثير بالبنط الأحمر عن “البطاطس” الموجه للسيسي! وعبد الخالق يتهم الحكومة بأنها تمثل قوى الثورة المضادة.. قميص خاشقجي.. حجازي: الثقافة المصرية حولت الأرض والسماء والنهر والبحر والطمى والرمل إلى وطن وتاريخ.. حادثة انتحار العروس السورية فائقة الجمال تهز حي ستة أكتوبر.. ماجدة الرومي تنحني لعلم مصر وتؤكد أن جيش مصر هو خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
صحيفة بريطانية: دعوة على ابن عم ملك البحرين لعدم دفعه 35 مليون دولار تعهد بها للقاء نجوم بوليوود
فوينيه أوبزرينيه: لماذا أعادوا العقوبات ضد إيران وهي لم تخرج من تحتها بعد؟
الشرق الأوسط: انشقاق ثاني وزير حوثي وغموض حول ثالث
30 عاماً على وثيقة “استقلال فلسطين”..متى يتحقق الحلم؟
مؤتمر باليرمو حول ليبيا.. هل يتجاوز الخلافات الدولية والصراعات المحلية؟
ليبرمان شعبوي يؤيد استخدام القوة مع الفلسطينيين
الدكتورة جيهان بابان: الموت الجماعي للثروة السمكية في العراق مؤشر اخر لمخاطر التدهور البيئي 
من هو “العاروري” الذي رصدت واشنطن مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه؟
دكتور جمال المنشاوي: المقاومه تخرس إسرائيل.. والخليجيين المطبعين!
تمارا حداد: تصعيد لتمرير اتفاق التهدئة
ناريمان عواد: غزة وما ادراك ما غزة..
محمد محسن عامر: حرب الإبن الضال في تونس
صالح بن عبدالله السليمان: رمضاء أمريكا ونار إيران: هل ظلم الخليجيون طهران؟
فوزي بن يونس بن حديد: إدلب تترقّب… متى يكون الحسم العسكري؟
سيف ابراهيم: خيبات الشعب الاولى من حكومة عبد المهدي!
 عبدالرحمن سهل يوسف: القمة الصومالية الأريترية الإثيوبية الفرص والتحديات؟
رأي اليوم