22nd May 2018

مختصر مفيد

واشنطن تهدد فنزويلا بالرد بالمثل بعد طردها دبلوماسيين اميركيين

Today 29 minutes ago (2 comments)

واشنطن ـ (أ ف ب) – هددت الولايات المتحدة فنزويلا الثلاثاء بالرد بالمثل بعدما اعلن الرئيس نيكولاس مادورو طرد اثنين من كبار الموظفين الدبلوماسيين الاميركيين في كراكاس.

وقال مسؤول في الخارجية الاميركية لفرانس برس “لم نتبلغ بالامر من جانب الحكومة الفنزويلية عبر القنوات الدبلوماسية”، متداركا انه اذا تأكد قرار الطرد “فان الولايات المتحدة يمكن ان تتخذ تدابير مماثلة ملائمة”.

[+]

نقابة الصحفيين التونسيين تتهم برنامجا تلفزيونيا بـ”التطبيع″ مع إسرائيل

Today 3 hours ago (no comments)

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول- اتهمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الثلاثاء، برنامجا تلفزيونيا يبث على قناة محلية خاصة، بـ التطبيع  مع إسرائيل، داعية المواطنين إلى مقاطعته.
جاء ذلك في بيان أصدرته النقابة، اليوم، تعليقا على برنامج الكاميرا الخفية الذي تثبه قناة تونسنا (خاصة) خلال شهر رمضان، تحت عنوان  شالوم (سلام) .

[+]

أحد قادة الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل يسلم نفسه للجيش الجزائري

Today 7 hours ago (no comments)

الجزائر  ـ “أي اليوم”  ـ ربيعة خريس:

كشف بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أن إرهابيا خطيرا مسؤول في أحد التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل سلم نفسه للسلطات العسكرية بمحافظة تمنراست على حدود الجزائر مع النيجر بالقرب من الحدود الليبية.

وحسب التفاصيل التي كشفت عنها قيادة الجيش الجزائري، فإن الأمر يتعلق بالإرهابي المسمى ” أ، مولتافة ” المكنى ” أبو عيسى ” الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2015، وكانت بحوزته رشاش ثقيل من نوع PKT وكمية من الذخيرة.

[+]

متقاعد عسكري أردني للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة

Today 7 hours ago (4 comments)

عمان– “رأي اليوم” – خاص:

تداول الأردنيون على نطاق واسع رسالة نارية وجهها متقاعد عسكري كان زميلا لنائب رئيس الوزراء الحالي الدكتور جعفر حسان وعمل معه في مقر السفارة الأردنية في واشنطن.

وتم تداول الرسالة في إطار مشاعر الشارع السلبية تجاه الوزير جعفر حسان المسؤول الأول عن خطة الإصلاح الاقتصاديّة غير الشعبيّة التي تضغط على الشعب الأردني.

[+]

الحكومة الجزائرية ستعيد النظر في مساعدات رمضانية “مثيرة للجدل”

Today 8 hours ago (one comments)

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول – أعلن وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، اليوم الثلاثاء، عن شروع الحكومة في دراسة لتحويل مساعدات رمضانية موجهة للفقراء، إلى إعانة مالية.

يأتي هذا التعديل المرتقب، في أعقاب جدل طويل شهدته البلاد خلال الأيام الماضية، حول مدى احترام الحكومة لكرامة المواطنين.

[+]

53 جريحًا إثر هبوط طائِرة مدنيّة سعوديّة اضطراريًّا بِدون إطاراتها الأماميّة

Today 8 hours ago (no comments)

الرياض ـ (أ ف ب) – نجت طائرة مدنية سعودية على متنها 151 شخصا من حادث مميت بعدما تمكن قائدها من الهبوط بها بسلام في مطار في جدة رغم عدم نزول إطاراتها الأمامية، في حادثة تسببت باصابة 53 راكبا.

وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها القنوات الحكومية السعودية الطائرة وهي تلامس المدرج بالجزء السفلي من مقدمتها، ما تسبب باندلاع نيران للحظات قبل أن يسيطر قائد الطائرة عليها وينجح في توقيفها تماما.

[+]

الأمن المصري يفرج عن الإعلامي توفيق عكاشة

Today 8 hours ago (2 comments)

 القاهرة – “راي اليوم”:

أخلت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم الثلاثاء، سبيل الإعلامى توفيق عكاشة، بعد انهائه إجراءات خروجه من قسم شرطة أول مدينة نصر، وذلك عقب قرار وقف حبسه فى قضية تزوير شهادة الدكتوراه.

وكانت محكمة استئناف مدينة نصر، برئاسة المستشار كمال مسعود قضت بقبول اعتراض  توفيق عكاشة، ووقف تنفيذ حكم حبسه سنة فى قضية تزوير شهادة الدكتوراه.

[+]

الرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى ولا وقت محدد لمغادرته

Today 10 hours ago (one comments)

رام الله (الاراضي الفلسطينية) ـ (أ ف ب) – بقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس قيد العلاج من التهاب رئوي لليوم الثالث في المستشفى بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال متحدث باسم المستشفى الثلاثاء انه لم يحدد وقت لمغادرته.

وقال المتحدث باسم المستشفى الاستشاري العربي لوكالة فرانس برس ان “صحة الرئيس في تطور ويبلي حسنا، لكنه لا زال بحاجة الى الاهتمام”.

[+]

نقابات القِطاع الخاص في الأردن للملقي: قانونك للضريبة يهدد مستقبل المملكة

Today 10 hours ago (one comments)

عمان- “رأي اليوم”:

أجمعت المؤسسات النقابيّة الممثلة لأصحاب العمل وعشرات الشركات في الأردن على أن فرض قانون الضريبة الجديد يشكل خطرا على “مستقبل المملكة”.

وأبلغت نحو 29 نقابة ومؤسسة ممثلة للمصالح حكومة الرئيس الدكتور هاني الملقي أن الكثير من الشركات والمصالح وبسبب القانون الجديد قد تضطر إلى وقف نشاطها، الأمر الذي سيؤدي لفقدان عشرات الآلاف من الأردنيين لوظائفهم.

[+]

الرئيس اللبناني يطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال

Today 12 hours ago (no comments)

بيروت (د ب أ) – طلب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون  الثلاثاء من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال، حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وقالت الرئاسة اللبنانية ، في بيان صحفي اليوم، إنه عطفا على أحكام الدستور، المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مستقيلة ، ونظراً لبدء ولاية مجلس النواب، أعرب الرئيس عون عن شكره لرئيس مجلس الوزراء و الوزراء، وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الاعمال ريثما تشكل حكومة جديدة.

[+]
“من أنتم” الإيرانيّة تَختلِف جَذريًّا عن نَظيرَتها “القذَّافيّة”.. هُناك أربًعة أسباب تُؤكِّد هذهِ الحَقيقة.. رِهانات بعض دُوَل الخليج على تَغيير النِّظام في طِهران أمريكيًّا “غير واقِعيّة” وإسرائيل ستكون الخاسِر الأكبَر سِلمًا أو حَربًا.. وإليكُم أكثر السِّيناريوهات تَرجيحًا
استعادَة الجيش العَربيّ السُّوريّ لمُخيّم اليَرموك وحيّ الحَجر الأَسود يُكَمِّل تأمين العاصِمة دِمشق وتَعزيز مكانة الحُكومة السُّوريّة.. السُّؤال المَطروح الآن: أين سَتكون الجَبهة الجديدة؟ إدلب أم درعا أم شَرق دِير الزُّور حيثُ النِّفط والغاز؟
هل ستُطلِق قِمّة سوتشي السِّريّة بين الأسد وبوتين العَمليّة السِّياسيّة في صُورَتِها النِّهائيّة؟ ومَن هِي القُوّات المَطلوب انسحابها من سورية فَور بِدئِها وهل الإيرانيّة من بَينِها؟ وماذا عن صواريخ “إس 300” واستمرار الغارات الإسرائيليّة؟ إليكُم بَعضًا من مَخاوِفنا
فرح مرقه: امنحوا “زين” مستقبلا مشرقاً ولا تكونوا كـ “دجاجات” عمرو خالد.. أنسنة الشرّ وأخلاق تجارة السلاح مجددا في “الهيبة” وتتبّع RPJ يسهّل القضية: أيهما أكثر رجولة “جبل أم سليم الأنصاري؟”.. ميغان ماركل: ألف “مطلقة” وزواج بالامير هاري.. BBC تسأل: من عدو السعودية في نقل السفارة الى القدس.. وأين سعد الحريري عن ابراهيم نصر الله؟..
واشنطن تهدد فنزويلا بالرد بالمثل بعد طردها دبلوماسيين اميركيين
نقابة الصحفيين التونسيين تتهم برنامجا تلفزيونيا بـ”التطبيع″ مع إسرائيل
أحد قادة الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل يسلم نفسه للجيش الجزائري
متقاعد عسكري أردني للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة
الحكومة الجزائرية ستعيد النظر في مساعدات رمضانية “مثيرة للجدل”
الجيش السوري من جنوب دمشق إلى جنوب سوريا.. وحلم العودة إلى مخيم اليرموك بات أقرب لكنه ليس فوريا.. لماذا نبش المسلحون فيه قبور شهداء الثورة الفلسطينية؟
لأوّل مرة في تاريخ الأردن: تاجر كبير يهدد بالإضراب عن الطعام ورجال أعمال يُلوِّحون بالإضراب المَفتوح وبعد تحويل قانون الضريبة الجديد .. الإمساك بـ ” خَطأ فادِح” لرئيس اللجنة الماليّة في البَرلمان
قائد سلاح الجوّ الإسرائيليّ يُكذّب نفسه ويقر بالمسؤولية عن مهاجمة قاعدة “تيفور” السورية ويؤكد ان 32 صاروخًا أُطلقت من الأراضي السوريّة والطائرات الاسرائيلية تعرضت لأكثر من مائة صاروخ أرض جو ويكشف انها أول بلد ينفذ هجمات بالشبح الأمريكية F35
قُوّات أمريكيّة وبريطانيّة وإسرائيليّة خاصة فَشِلت في رصد منصات إطلاق اليمن لصواريخ باليستيّة ضِد السعوديّة وتدميرها.. والحوثيون أظهروا قُدرةً كبيرةً على المُناورة والتضليل
بوتفليقة يطيح بمخطط رئيس وزراءه بفتح مجال الامتياز الفلاحي للأجانب… هل تتبعها تعديل حكومي؟
صحف مصرية: إحالة إعلامية مصرية للمحاكمة التأديبية بتهمة إهانة السيسي.. مسيرات العودة تكشف أكاذيب 70 عاما من الدعاية المضللة.. مذبحة في الأهلي: عشرة لاعبين ينتظرون “رصاصة الرحمة”.. الحرارة بالقاهرة 42 والإفتاء: يجوز إفطار أصحاب المهن الشاقة .. شريهان: أكره تسول المشاعر.. غادة عبد الرازق: لا أخشى المنافسة و”ضد مجهول” حفظ لي مكانتي في الصدارة
هآرتس: الاستخبارات الإسرائيلية تتحدث عن بداية نهاية عهد عباس ومن سيخلفه
الغارديان: الأمير بن سلمان لا يريد للناشطات السعوديات اللواتي شاركن بحملات للمطالبة بحقهن في قيادة السيارة أن يتحولن إلى رمز “للتمرد” في البلاد
فزغلياد: ترامب أجبر الصين على الاستسلام
الحياة: اتفاق متعدد الأطراف لإنقاذ غزة يتضمن هدنة طويلة وفصلا للجانب الإنساني عن السياسي
العديد من الايرانيين لا يكترثون بالتهديدات الاميركية
الدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقة: أضواء على بطولات الشعب الجزائري في...
سياسيون وخبراء لبنانيون: الحكومة القادمة لن تكون حكومة حزب الله…...
عمر نجيب: حرب العقوبات الاقتصادية في ميزان العلاقات الدولية الولايات...
في مناطق أكراد سوريا.. مواطنون تحت عبء الضرائب المزدوجة
د. حكم امهز: واشنطن تستهدف الدور الايراني لا الاتفاق النووي
تمارا حداد: مرحلة ما بعد ابو مازن
صلاح السقلدي: اليمن في عيد وحدته… بين ضياع الحُــلم وتبخر الأمـــل
فوزي بن يونس بن حديد: المعركة بين إيران وأمريكا حامية الوطيس، من يلقّن...
أحمد بن سالم آل إبراهيم: القدس وأرضها لنا والله بقوته معنا
أ. د عبودي جواد حسن: الذكاء الاصطناعي وزوال البشرية
محمد المحسن: حين ترقص تونس.. على إيقاعات الحرية.. والإستحقاقات...
العراق: ما هي رسالة ضعف المشاركة في الإنتخابات؟ 
رأي اليوم