18th Jul 2018

مختصر مفيد

إحالة الداعية التركي “عدنان أوكتار” و58 مشتبهًا إلى المحكمة بتهمة “إنشاء منظمة إجرامية” و”الاعتداء الجنسي على الأطفال”

Today 2 hours ago (no comments)

إسطنبول/ مراسلون/ الأناضول: أحال النائب العام التركي، الأربعاء، 59 مشتبهًا بتشكيل “تنظيم إجرامي” على رأسهم المدعو “عدنان أوكتار” إلى محكمة صلح الجزاء في مدينة إسطنبول، مع طلب بحبسهم.

وأضاف مراسل الأناضول، أن النائب العام أحال أيضًا إلى القضاء كلًا من “ديدم أورر” و”آلو بابونا” و”عائشة كُل بابونا”، و”أحمد أوكتار بابونا”، بتهمة “إنشاء منظمة إجرامية”، و”الاعتداء الجنسي على الأطفال”، و”الابتزاز″، و”حرمان أشخاص من حرياتهم باستخدام الجبر والعنف والتهديد”.

[+]

جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية تؤكد صحة شهادة الدكتوراه التي منحت لسيف الإسلام معمر القذافي

Today 8 hours ago (no comments)

لندن ـ وكالات: نقلت وسائل إعلام ليبية تأكيد جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية صحة شهادة الدكتوراه التي منحت لسيف الإسلام معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل عام 2008.

وأفاد موقع “بوابة إفريقيا” بأن فرق جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، أقرت بقانونية شهادة الدكتوراه الممنوحة له من قبل هذه المؤسسة الجامعية البريطانية.

[+]

طهران: ترامب طلب ثماني مرات لقاء روحاني على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة

Today 10 hours ago (4 comments)

طهران ـ (أ ف ب) – طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب ثماني مرات عقد اجتماع مع نظيره الايراني حسن روحاني على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الخريف الماضي، حسبما اكد مدير مكتب الرئيس الايراني الاربعاء.

وقال محمد واعظي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء “مهر” انه “خلال الزيارة التي قام بها الرئيس روحاني إلى نيويورك للجمعية العامة للأمم المتحدة، طلب ترامب ثماني مرات من الفريق الإيراني ، الاجتماع مع رئيس الجمهورية”.

[+]

محامية صدام حسين تكشف عن مضمون آخر رسالة لابنته قبل إعدامه.. وعلي عبد الله عرض نقله الى اليمن (فيديو)

Today 11 hours ago (12 comments)

تونس ـ متابعات: فجرت محامية الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، مفاجأة بشأن آخر رسالة أرسلها إلى ابنته الكبرى رغد، قبل إعدامه.

ووفقا لشهادة محاميته، بشرى خليل، في حوارها مع إذاعة “كاب إف إم” التونسية، فإن صدام حسين طلب منها أن يدفن بالرمادي، في حال لم تكن هناك فرصة لدفنه بقريته العوجة، حسب ما قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

[+]

“هيومن رايتس ووتش” تنتقد إدانة صحافي مغربي بالسجن ثلاث سنوات

Today 11 hours ago (2 comments)

تونس-(أ ف ب) – انتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الاربعاء إدانة الصحافي حميد المهداوي على خلفية “حراك الريف” في المغرب الشهر الماضي معتبرة انها استندت الى “تهمة مشكوك فيها”.

وحكمت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء نهاية حزيران/يونيو على المهداوي بالسجن ثلاث سنوات بعد ادانته لعدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة.

[+]

إحالة نائب في البرلمان الأردني إلى لجنة السلوك بعد تطاوله على الملكة

Today 12 hours ago (13 comments)

 عمان – “رأي اليوم”:

قرر رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة إحالة أحد أعضاء المجلس إلى لجنة السلوك والنظام اليوم الأربعاء بعدما أساء في خطاب له للملكة رانيا العبد الله.

  وتسبّبت عبارة للنائب غازي الهواملة بحالة فوضى وارتباك تحت قبة البرلمان بعدما قال الهواملة بأنّه يوجد ملكين في الأردن هُما الملك والملكة.

[+]

مبعوث الرئيس الروسي يصل طهران لاطلاع قادتها على نتائج قمة هلسنكي

Today 13 hours ago (one comments)

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

من المقرر أن يصل مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، إلي طهران اليوم.

ویتوجه الكسندر لافرينتيف اليوم الي طهران، ليطلع قادة ايران علي نتائج الاجتماع الاخير بين الرئيسين الروسي والأمريكي، وفقا لما ذكره الموقع الالكتروني لتلفزيون ‘ار.ب.كا’ الروسی .

[+]

مجلس النواب الأردني يصوت الخميس على الثقة بحكومة الرزاز

Today 15 hours ago (no comments)

عمان / الأناضول

قال عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، إن التصويت على الثقة في حكومة عمر الرزاز، سيكون غدا الخميس.

حديث الطراونة، جاء في تصريح خاص للأناضول، قبيل بدء الجلسة الصباحية، الأربعاء، ضمن جلسات مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز، التي بدأت الأحد الماضي.

[+]

كاتب سعودي يدافع عن”فتاة عكاظ” التي احتضنت مغنيا على الملأ ويبشر بالمزيد من التهاويل وهاشتاج” #بن بخيت يشجع الانحلال” ينال منه ..والكلباني: مقال ولا أسوأ

Yesterday 21:38 (10 comments)

 

القاهرة- “رأي اليوم”- محمود القيعي:

من جديد يتجدد الجدل الصاخب حول واقعة الفتاة السعودية التي احتضنت المغني ماجد المهندس على الملأ في احدى الحفلات التي اقيمت بالمملكة اخيرا.

سبب تجدد الجدل كان مقال الكاتب السعودي عبد الله بن بخيت بعنوان “فتاة عكاظ” دافع فيه عن الفعلة التي اثارت سخط السعوديين واججت غضبهم.

[+]

المتحدث باسم سامي عنان: رئيس أركان الجيش المصري يتم اغتياله.. وأعمل على إرسال فريق طبّي من الاتحاد الأوروبي لفحصه

Yesterday 17:45 (13 comments)

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

قال محمود رفعت المتحدث الرسمي باسم حملة الفريق سامي عنان ان رئيس اركان الجيش المصري يتم اغتياله، مشيرا الى ان حالته تدهورت خلال الساعات الماضية، حيث دخل في شبه غيبوبة، وفقد القدرة على الحركة فجأة مع عدم انتظام ضربات القلب وتجلطات بالمخ وظهور اورام بالجسد.

[+]
الدَّاهِية بوتين خَرَجَ فائِزًا بالضَّربَةِ القاضِية من قِمَّة هلسنكي.. واتِّهامات المُشَرِّعين الأَمريكيين لترامب بالخِيانة والتَّهوُّر كانت في مَحلِّها.. ما هِي النَّصيحة التي سأُوَجهها للرئيس الأمريكي لو كُنْتُ مُستشارَه؟
ماذا يَعنِي أن تَحُط أوّل طائِرة إثيوبيّة في مطار أسمرة للمَرَّةِ الأُولى بعد قَطيعةٍ استمرَّت 20 عامًا؟ ولماذا نَتمنَّى أكثر من “آبي أحمد” عربي لحَل الأزَمات في الخَليج واليمن والجزائر وسورية والمغرب وحتّى في إيران؟
هل انتهت الثَّورة السوريّة؟ ولماذا تخلَّى عنها حُلفاؤها العَرب قبل الأمريكان؟ وما مَدى صِحّة إشعال جبهة إدلب في سبتمبر المُقبِل؟ وأين ستَذهب الحافِلات الخُضر هَذهِ المَرّة؟ وما هِي قِصّة المحيسني مع “الضَّفادِع″؟ ولماذا جادَلت وزير الإعلام السوري؟
خالد الجيوسي: إيران تَستَعِد لاحتلال الكويت: هل يُلدَغ “المُؤمن الإيراني” من الجُحر مرّتين؟.. قناة “المملكة” الأردنيّة الجديدة: بفارِق اللَّون “الأحمر” عن قناة “الجزيرة” والاعتراف بالجيش السوري فأين طغى الملل؟ ولماذا كانت “مُذيعة الافتتاح” أقل فصاحةً؟.. طفل أفريقي يتعرّض للصَّفع: هل هُناك مشاعر كراهية في الجزائر ضِد المُهاجِرين الأفارِقة بذَريعة الأمن؟
إحالة الداعية التركي “عدنان أوكتار” و58 مشتبهًا إلى المحكمة بتهمة “إنشاء منظمة إجرامية” و”الاعتداء الجنسي على الأطفال”
جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية تؤكد صحة شهادة الدكتوراه التي منحت لسيف الإسلام معمر القذافي
طهران: ترامب طلب ثماني مرات لقاء روحاني على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة
محامية صدام حسين تكشف عن مضمون آخر رسالة لابنته قبل إعدامه.. وعلي عبد الله عرض نقله الى اليمن (فيديو)
“هيومن رايتس ووتش” تنتقد إدانة صحافي مغربي بالسجن ثلاث سنوات
الرئيس عون يشرف بنفسه على ملف عودة النازحين السوريين..  قنوات الحوار مع سوريا سارية ومنتظمة.. واستعادة معبر نصيب يعود بالفائدة على لبنان
رغبة مرجعية في الأردن تقرؤها “رأي اليوم” بعد لقاء وزراء: تقوية مجلس النواب على غرار برلمان 1989.. وتحصيل الحكومة للثقة فقط “بذراعها” وبلا أي اغطية.. “وزير مع وقف التنفيذ” مفردة مستجدة في فريق الرزاز الطازج.. وميزان المشهد “مسبحة” رجائي المعشر
أهالي مدينة الباب يطردون رئيس هيئة التفاوض المعارضة نصر الحريري ورئيس الائتلاف المعارض عبد الرحمن مصطفى من المدينة.. ويُطاردون سيّارتهم بالدراجات الناريّة
حين أحال العكايلة خطابه للعدمية: انكار سياسي كبير للنموذج الأردني الحاكم ومحاولة لاستعادة الحالة البريطانية.. عمر الرزاز لا يشبه تيريزا ماي ولا بوادر في الوقت الحالي.. “رأي اليوم” تحاول شرح “العقد الاجتماعي” الجديد وتقرأ “تعويم” كتلة الإصلاح للثقة الحكومية
سفير روسيا لدى الجزائر يكشف: الأوضاع الأمنية المتقلبة في ليبيا تدفع الجزائر لشراء نصف الأسلحة الروسية المصدرة إلى إفريقيا
صحيفة عبرية: إسرائيل مستعدة لضرب إيران عبر مساعدات خارجية أكثر من أي وقت مضى
فزغلياد: بماذا تخسر قطر 2022 أمام روسيا 2018
صحف مصرية: مقال بريد القراء الذي تصدر أكثر الموضوعات قراءة في “الأهرام”.. معز مسعود والشحرورة! ترامب وحقل الألغام الشائك بعد هلسنكي.. رئيس البرلمان يتوعد بإسقاط عضوية النواب: ما السبب؟ تركي آل الشيخ: الخطيب في مقام أخي الكبير.. من أقصر زيجات الوسط الفني: رشدي أباظة وصباح ومدحت صالح وشيرين سيف النصر وعمر خورشيد وميرفت أمين وحلمي بكر وسهير رمزي
واشنطن بوست: داعش يعود إلى العراق أسرع من المتوقع
فوينيه أوبزرينيه: الناتو يقر إعلانا ملتبس الصياغة.. بانتظار رد تركيا
جدل سياسي في المغرب على خلفية مناقشة مقترحات حول معاشات النواب ونائب...
انفتاح ترامب على بوتين يثير معارضة داخل الولايات المتحدة بين حلفائه...
رئاسيات 2019.. حمم تؤجج الصراع السياسي في تونس
الأجرأ والأخطر في الأردن: خِطابٌ لكُتلة الإصلاح بتوقيع العكايلة...
تراجع حفتر عن بيع النفط.. خضوع لتهديدات ترامب أم تذكير بسيطرته؟
د. لزهر وناسي: قمة هلسنكي… هل تقرر مرة اخرى مصير النظام الدولي؟
محمود شومان: طائرات الـ “f-paper”  الفلسطينية
محمد حسب: العراق: الفساد في الدستور والرئاسة.. ونطالب بإلغاء منصب رئيس...
د. علي الباشا: المعادلة السورية في منظور الشرق الأوسط الكبير
د. ياسر ريناوي: العرب وجائزة نوبل: تأييد محفوظ لكامب ديفيد كان نقطة...
رضا يوسف أحمودى: روسيا… والقتال الذكيّ بسوريا
إبراهيم عبدالله صرصور: في ذكرى انتصارين: البوابات الالكترونية...
عبد الحكيم برنوص: المغرب: أصحاب الشرط!
رأي اليوم